تنظيف المنزل بكل سهولة 0504489285

تنظيف المنزل بكل سهولة

تنظيف المنزل بكل سهولة، يعتقد الكثير من الناس أن تنظيف المنزل بشكلٍ عام  عبء كبير، عندما تقوم بتنظيف المنزل بشكل عشوائي بدون خطة،  لكن لحسن الحظ هناك بعض الاختصارات والأدوات والطرق التي يمكن أن تساعدك على التنظيف بشكل أسرع في هذه المقالة سنعرض لك المعرفة الأساسية بتنظيف المنزل حتى يمكن إكمال عملية التنظيف في نصف الوقت.

ضعي نظام في تنظيف المنزل

  • يتطلب تنظيف المنزل بشكلٍ عام وقت لكن بامكانك التنظيف بالنصف الوقت بالأنظمة والخطط، مما يعني تنظيف المنزل بنفس الترتيب في كل مرة.
  • يمكني الاستعانة بخدمات شركة تنظيف وتعقيم المنازل او القيام بذلك بنفسك
  • نظف إحدى الغرف جيدًا وانتقل إلى غرفة أخرى، ثم أبدى وٱنتهي من تنظيف كل عنصر في الغرفة على حدة، حتى لا يضيع الوقت في الاندفاع ذهابًا وإيابًا.
  • يجب أن تتبع نفس الروتين مما يعني أنك تفعل الشيء نفسه في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف حتى يصبح روتينًا.
  • عادة ما يكون الروتين هو أفضل طريقة لتنظيف المنزل بشكلٍ عام لأن السرعة تأتي من التكيف على الروتين بدلاً من التغيير في كل مرة لذلك يمكنك حقًا تنظيف المنزل إلى نصفين.

نظفي من الأعلى إلى الأسفل من اليسار إلى اليمين.

  • لا تنظف الغرفة بمسح الطاولة أولاً  ثم تنظيف الستائر  لأن الستائر ستغطي بالغبار مرة أخرى يجب أن تبدأ التنظيف من أعلى الغرفة، مثل تنظيف مروحة سق، ثم تنظيف الأرضية لتجنب تكرار نفس العمل مرتين.
  • وبالمثل، يضمن التنظيف من اليسار إلى اليمين أو من اليسار إلى اليمين تغطية الغرفة بأكملها، بدلاً من الانتقال من مكان إلى آخر، يرى معظم الناس الأشياء وينظفونها، ثم يرون وينظفون الأشياء الأخرى.
  • سوف يسقط الغبار على الأشياء التي نظفتها للتو إذا كنت تريد التنظيف من أعلى إلى أسفل ومن اليسار إلى اليمين، فلا يمك%8�ك العمل إلا مرة واحدة، وليس المنطقة التي نظفتها للتو.

تنظيف المنزل بكل سهولة

شركة تنظيف منازل في الشارقة

 تنظيف سجاد المنزل

تنظيف الزجاج

احتفظي بأدوات تنظيف المنزل في وضع الاستعداد

تنظيف المنزل بكل سهولة، إن الحصول على جميع أدوات ومنتجات التنظيف التي تحتاجها في نفس الوقت يعني أنك لن تضيع الوقت في تحضير كل أداة ذهابًا وإيابًا لذلك، يجب عليك دمجها جميعًا  في مكان واحد مرة واحدة  قد يكون هذا أمرًا صعبًا، لذا يمكنك وضع المواد الاستهلاكية في صندوق أو دلو لتوفير الوقت.

التخلص من الأشياء غير المهمة

التخلص من الأشياء غير المهمة من أهم طرق تزيين المنزل ، وتتمثل الطريقة في دخول جميع الغرف في المنزل وتصنيف الأشياء حسب طريقة استخدامها ، وقد لا يتم استخدام بعض الأشياء ولا يتم استخدامها عادة.

ينصح بالتبرع بها للآخرين الذين قد يستفيدون منها ، مثل الأثاث القديم أو الألعاب أو الملابس ، ولكن قبل التبرع بالأشياء تأكد من أنها جيدة وليست قمامة.

تخلصي من الشحوم في المطبخ

يمكن لخزائن المطبخ  خاصة تلك الموجودة فوق الموقد أو بالقرب منه  أن تتراكم الشحوم، يمكنك شراء منظف بزيت البرتقال لمسح الشحوم، أو يمكنك استخدام صابون الأطباق لتنظيف الشحوم.

لتنظيف المنزل بشكلٍ عام اخلطي ملعقة كبيرة من المنظف السائل مع ماء دافئ اختبر المزيج على مساحة صغيرة ثم ٱمسحه بإسفنجه أو قطعة قماش نظيفة للتأكد من أنه لن يتلف أو يغير لون السطح ثم اشطفيه بإسفنجه أخرى وماء دافئ.

بالنسبة للبقع الصعبة التي تبقى حتى بعد استخدام المنظف، اخلطي صودا الخبز بالماء وامسحي المنطقة بقطعة قماش وسترى النتيجة.

منظف الليمون عنصر مهم من ٱساسيات التنظيف

  • قد تجد الصدأ على النوافذ والشرفات وبعض الأسطح الأخرى، لكنك لست بحاجة إلى منظف جاهز لإزالته. بدلا من ذلك استخدم الليمون الحامض الموجود في عصير الليمون يذيب الصدأ قطعي الليمون إلى نصفين ثم اسكبي العصير على البقعة يتم نقعه لمدة 10 دقائق إذا كان هناك الكثير من البقع لأسابيع أو شهور أو أكثر، استخدم فرشاة صلبة لتنظيف البقع ثم يغسل بعصير الليمون والماء.

من أساسيات تنظيف المنزل تنظيف المعادن

إذا كانت البقايا الموجودة على الماء والصابون تلطخ الصنبور، فيرجى عدم تنظيفها بالفرشاة  لأن الصنبور قد يكون مخدوشًا بدلا من ذلك استخدم الخل الأبيض صب القليل من الخل على قطعة قماش نظيفة، ثم امسح الصنبور لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد لجعلها تتألق.

تنظيف الميكرويف من اساسيات تنظيف المنزل

تنظيف المنزل بكل سهولة، قد يتلطخ الجزء الداخلي من فرن الميكروويف ببقايا الطعام والدهون من جميع الجوانب، ويصعب إزالة الطعام الملتصق بجدار فرن الميكروويف، خاصةً إذا كان موجودًا لعدة أيام أو أكثر.

لتنظيف الميكرويف بشكلٍ عام،  يجب تنظيفه مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تضطر إلى إنفاق المزيد من الطاقة وقضاء المزيد من الوقت في التنظيف لاحقًا فقط املأ وعاءً بالماء وضعه في الميكروويف إذا كانت رائحة فرن الميكروويف كريهة، يمكنك إضافة بعض شرائح الليمون شغل الميكروويف واترك الماء يغلي  ثم اتركه لمدة خمس دقائق على الأقل افتح الباب وامسح كل سطح بقطعة قماش مبللة ثم امسحي بمطهر لتنظيف المقبض ولوحة اللمس والأزرار لقتل البكتيريا والميكروبات.

تنظيف الثلاجة من أساسيات تنظيف المنزل

  • في نفس الوقت امسح كل الطعام الذي قد ينسكب من التلاجة وامسح المقبض بضمادة معقمة كل يوم لإزالة البكتيريا مما يسهل تنظيف الثلاجة  مرة واحدة في الأسبوع، خذ بضع دقائق لفحص الطعام الصحي في الثلاجة لمنع الانتشار السريع للعفن.
  • أفصل الثلاجة عن مصدر الطاقة، ثم أفرغ الطعام والأرفف والصناديق في الثلاجة تمامًا كل ثلاثة أشهر لتنظيفها جيدًا تجاهل كل المحتوى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية محلول من 1 ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل و 1 لتر من الماء الساخن استخدم إسفنجة أو قطعة قماش نظيفة لمسح الثلاجة من الداخل، ثم امسح السطح بقطعة قماش جافة ونظيفة.
  • أستخدم نفس محلول التنظيف لتنظيف الأرفف والصناديق بالماء الساخن قبل وضعها في الثلاجة، اشطفها جيدًا وتجفيفها تمامًا ضع صندوقًا صغيرًا بجوار الطعام واملأه بصودا الخبز للمساعدة على امتصاص الرائحة.
  • الآن بعد أن أصبح الداخل نظيفًا، اسحبه بعيدًا عن الحائط ونظف الجدران خلفه وأسفله.

اساسيات تنظيف المنزل بطريقة سريعة

إذا كنت تريد حقًا تقليل وقت التنظيف، فأنت تحتاج حقًا إلى المزيد من التنظيف بمجرد قيامك بتنظيف المنزل جيدًا وترتيبه وتنظيفه بسرعة كل يوم، لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت لأنه نظيف للغاية بالفعل سيحافظ على المكان في حالة جيدة ويتجنب أعمال التنظيف العميق الشاقة لفترة طويلة، يبدو أنك تريد إجراء صيانة دورية على الجهاز، بدلاً من وضعه في مكانه حتى يتلف تمامًا، ثم إنفاق المزيد من الطاقة على الإصلاح.

تعاون الأسرة من اساسيات تنظيف المنزل

إذا كنت تعمل مع عائلتك فسوف تقلل بالتأكيد من وقت التنظيف، لأن العمل الجماعي هو أحد أفضل الطرق لتنظيف المنزل بسرعة.

حدد موعدًا مع عائلتك مسبقًا ، وقم بتعيين وتعيين عدد معين من المهام لكل شخص سوف تحصل على المتعة، وسوف يلمع منزلك على الفور ونظيفًا ومرتبًا.

أظهرت الدراسات أن العلاقة بين تنظيف المنزل بشكلٍ عام وسعادة الأسرة وثيقة الصلة المنزل النظيف هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك توفيرها لعائلتك من خلال دمج هذه العادات السابقة في حياتك اليومية، يمكنك تنظيف المنزل بكل سهولة في جميع الأوقات دون الحاجة إلى أن تكون على دراية بذلك وبدون بذل الكثير من الجهد.

3 أفكار عن “تنظيف المنزل بكل سهولة 0504489285”

  1. Pingback: شركة تنظيف في الجافلية دبي

  2. Pingback:  شركه تنظيف دبا الفجيرة

  3. Pingback: شركة تنظيف سجاد في مردف دبي

اترك تعليقاً

Call Now Button